طرق توفر بها المال عند تأسيس مشروعا صغيرا

العديد منا يفكر بشكل يومي في تأسيس عمله الخاص والحصول على الاستقلال المادي، ولكن معظم الأشخاص يصطدمون ببعض الحقائق والعقبات التي تؤدي إلى التخلي عن الفكرة، من ضمنها التكلفة، لهذا فسنقدم بعض النصائح التي من شأنها أ٫ تقلل تكاليف تأسيس عمل جديد.

1- تصميم الشعار وتوابعه

كثير من رواد الأعمال يلجؤون إلى بعض شركات التصميم، من أجل الحصول على شعار وتمصيم لبطاقات العمل وتوابعها، وقد يتكلف ذلك الآلاف، هناك بدائل قد تكون في بعض الأحيان أرخص بل أفضل، يمكنك مثلا أن تلجئ إلى مواقع تتيح لك فرصة الحصول على ما تريد بالسعر الذي تحدده أنت، بل وستتمكن أيضا من الحصول على خيارات عديدة من عدة مصممين، وتختارالمناسب لك ضمن ميزانيتك.

مثال على ذلك موقع www.freelancer.com والأمر غاية في البساطة، كل ما عليك هو التسجيل، ومن ثم نشر تفاصيل عن العمل التي تود أن تنجزه، وستبدأ في تلقي الخيارات.

 

2- شراء قالب بدلا من تصميم موقع

تستطيع اليوم وبكل سهولة الحصول على موقع مصمم من قبل محترفين، من دون أن تضطر لدفع مبالغ كبيرة زو الانتظار لفترات طويلة، وذلك من خلال شراء قوالب وتصاميم جاهزة، وللعلم، ليس من الضروري أن تمتلك خبرة في التعامل مع لغات البرمجة أو برامج التصميم أو استضافة المواقع، فبمبلغ بسيط يمكن أن يتم إنجاز هذا العمل.

مثال على ذلك موقع www.templatemonster.com ، والذي يحتوي على آلاف القوالب الجاهزة بمختلف التصميمات التي حتما ستجد ما يعجبك بها.

 

3- الاستعانة بشركات الخدمات بدلا من التوظيف

الكثير من رواد الأعمال يقومون بتوظيف أشخاص في شركاتهم، وبالتالي ترتفع التكلفة، لأنك ستلتزم بدفع مرتب شهري، إضافة إلى البدلات الأخرى، ولكن هناك بدائل ستساعدك على التوفير بشكل كبير ، ومثال على ذلك، بدلا من تعيين محاسب، يمكنك الاستعانة بشركات محاسبة معتمدة، تقدم لك خدمات محاسبة بمبالغ جدا معقولة، زو أن تستعين بتطبيقات للمحاسبة متوفرة برسوم شهرية معقولة جدا في حدود 30 دولار شهري.

مثال على ذلك موقع www.freshbooks.com

 

4- الاستعانة بأشخاص غير متفرغين

أو ما نسميه اليوم "فريلانسر" ، وقد ثبت أنه خيار ممتاز، لعدة أسباب أهمها أ٫ك تدفع مقابل المشروع ، وعند التسليم ، وإذا لم يعجبك العلمل يمكنك تغيير الشخص بسهولة، كما أن الفريلانسر ينجز العمل بشكل أسرع.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

مجموعة "كي تك " تقدم خدمة جديدة في حالة الطوارىء لعقارات مجموعة "وايزر"

تواصل مجموعة "كي تك" للحلول الأمنية سعيها الدءوب إلى تقديم أفضل الحلول الأمنية للمنشات والمباني، من خلال برنامجها الأمني "أس أم أس"، بأحدث الطرق